مشـكلات تدريس مادة التعبير والانشاء عنـد طالبات كلية التربية للبنات – جامعة بغداد

محتوى المقالة الرئيسي

Tamather Hamed Mahdi

الملخص

يرمي البحث الحالي الى التعرف عن مشكلات  تدريس مادة التعبير والانشاء في المرحلة الجامعية وبالتحديد عند طالبات قسم اللغة العربية في جامعة بغداد لما للتعبير من مكانة لغوية مهمة كونها أعلى مستوى لغوي يصل اليه المتعلم لتحقيق هدف البحث أعدت  الباحثة استبانة المشكلات مكونة من (20 )  فقرة تم التأكد مـن صدقها و ثباتها واجرت الباحثة تطبيقها على عينة البحث البالغ حجمها ( 60  ) طالبة من طالبات قسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات , وقد تم اختيارهن بصورة عشوائية  متناسبة من مجتمع البحث  ,وباستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة : الوسط المرجح , والوزن المئوي,  و تبين للطالبة  وجود مشكلة حقيقية في تدريس هذه المادة , وفي ضوء نتائج البحث أوصت  الباحثة بتوصيات منها  ـ :-


تنـمية الجانب الوظيفي عند تدريس مادة التعبير والانشاء , لأهميته في حياة الطالبة العلمية و الاجتماعية , و اقترحت الباحثة مقترحات منها : اجراء مسابقات علمية في مادة التعبير و الانشاء  للطالبات لجذبهن  الى لغتهن الأم.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"مشـكلات تدريس مادة التعبير والانشاء عنـد طالبات كلية التربية للبنات – جامعة بغداد". مجلة كلية التربية للبنات, م 31, عدد 2, يونيو، 2020, ص 141-55, https://doi.org/10.36231/coedw/vol31no2.8.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"مشـكلات تدريس مادة التعبير والانشاء عنـد طالبات كلية التربية للبنات – جامعة بغداد". مجلة كلية التربية للبنات, م 31, عدد 2, يونيو، 2020, ص 141-55, https://doi.org/10.36231/coedw/vol31no2.8.

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.