"العنف هو المرأة التي لم تحظى بها من قبل": صدمة النساء في مسرحية كريستينا ريد " حسناء مدينة بلفاست"
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يقدم البحث دراسة لمسرحية " حسناء مدينة بلفاست" للكاتبة كريستينا ريد من خلال نظرية الصدمة كما وردت في أعمال جوديث هيرمان وكاثي كاروث. تصور المسرحية المعضلة الإيرلندية في إيرلندا الشمالية باعتبارها صراعًا دينيًا وطائفيًا بين البروتستانت والكاثوليك وتأثيرها على النساء. يتناول عمل ريد بشكل رئيسي لقاء ثلاثة أجيال من النساء العاملات البروتستانتيات خلال فترة الاتفاقية ألانجلو-أيرلندية في عام 1985. تواجه شخصيات المسرحية النسائية العديد من العقبات، بما في ذلك العنصرية والهجرة القسرية والاضطهاد الديني والصراع الاقتصادي والاستبعاد الاجتماعي والإساءة. يشرح البحث كيفية استخدام الدين كأداة لتبرير العنف ضد النساء. تصبح النساء هدفًا للإساءة اللفظية والجسدية والعنف والتمييز بناءً على الهوية الدينية. يتعمق هذا البحث في الطرق التي تؤثر بها الصدمة في حياة وهوية الشخصيات، مسلطًا الضوء على الدور الحاسم للذاكرة في عملية تعافيهن. وعلاوة على ذلك، يدرس البحث استخدام الرموز والأغاني لتعزيز تجارب الصدمة لدى النساء يظهر البحث كل من الجوانب البصرية والعاطفية لحياتهن ويؤكد على القوة الشافية للفن والتعبير الثقافي
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.