تقويم كتاب الخبرات والانشطة لأطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات في مدينة بغداد
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الحالية لتعرف على تقويم كتاب الخبرات والانشطة لأطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات المديرية العامة لتربية بغداد/الرصافة الاولى ، وفي ضوء متغيرات ( المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة)، تكونت عينة البحث من (100) معلمة من معلمات رياض الاطفال، اتبع البحث المنهج الوصفي، تم اعداد استبانة كأداة لجمع البيانات من قبل الباحثة اشتملت على (32) فقرة موزعة على اربع مجالات يندرج تحت كل مجال فقرات متعلقة بذلك المجال وهي (الاهداف التعليمية، المحتوى، الاستراتيجيات والوسائل التعليمية، الاخراج الفني) تم التأكد من صدقها وثباتها، وقد استخدمت معادلة الفا كرونباخ، والوسط الحسابي والانحراف المعياري، والتكرارات والنسبة المئوية، واختبار التائيt-test) ) وتحليل التباين. وقد اظهرت نتائج الدراسة ما يلي: ان تقديرات معلمات رياض الاطفال جاءت بدرجة تقديرية متوسطة على مجال (الاستراتيجيات والوسائل التعليمية، وعلى مجال المحتوى)، كما جاءت بدرجة تقديرية مرتفعة على مجال (الاهداف التعليمية ومجال الاخراج الفني).
وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوي (0.05) بين متوسطات تقويم كتاب الخبرات والانشطة لأطفال الروضة من وجهة نظر معلمات تبعا لمتغير (المؤهل العلمي وسنوات الخدمة).
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.