دراسة قيم التدريس في إعداد المعلمين في جامعة صلاح الدين

محتوى المقالة الرئيسي

قسمت محمد الزهاوي

الملخص

الجامعات ليست مناطق تعليمية محايدة للقيم، ولكنها مؤسسات لبناء الشخصية وتوفير المعرفة. وهذا ينطبق بشكل خاص على كليات إعداد المعلمين، حيث يتخرج المعلمون المستقبليون تهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في مدى دمج قيم التدريس في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كليات التربية والتعليم الأساسي في جامعة صلاح الدين. بالإضافة إلى ذلك، تحاول تحديد البعد القيمي الذي يتم التأكيد عليه أكثر من قبلهم. وأخيرًا، تحاول الكشف عن التحديات التي تواجهها عند تدريس القيم. تتبنى هذه الدراسة نهجًا مختلطًا. سيتم استخدام استبيان للحصول على البيانات الكمية من 34 معلمًا وسيتم جمع البيانات النوعية من 8 معلمين من خلال إجراء مقابلة غير منظمة معهم. كشفت النتائج أن المعلمين الأكراد الذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يعلمون القيم في فصولهم ويهتمون بتنشئة الطلاب على السلوك المناسب ويمارسون تأثيرًا عليهم لاستيعاب القيم والتوقعات المجتمعية. كان تكاملهم في تدريس القيم المختلفة متطابقًا تقريبًا، وخصص المعلمون وقتًا متساويًا لتدريس القيم. ومن بين التحديات الشائعة التي يواجهها المعلمون عند تدريس القيم، ذكروا الطبيعة المثيرة للجدل لمفهوم "القيمة" نفسه ونفور الطلاب من تلقي الدروس الأخلاقية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"دراسة قيم التدريس في إعداد المعلمين في جامعة صلاح الدين". مجلة كلية التربية للبنات, م 36, عدد 1, مارس، 2025, ص 69-89, https://doi.org/10.36231/coedw.v36i1.1798.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"دراسة قيم التدريس في إعداد المعلمين في جامعة صلاح الدين". مجلة كلية التربية للبنات, م 36, عدد 1, مارس، 2025, ص 69-89, https://doi.org/10.36231/coedw.v36i1.1798.

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.