اثر تقنية التدريس ذي المبادئ السبعة للتدريب الجيد في أداء المطبقات لتدريس اللغة الإنجليزية بوصفها لغة اجنبية سوسن سعود عزيز

محتوى المقالة الرئيسي

Sawsan Saud Aziz

الملخص

أصبح الاهتمام بتدريب المعلمين قبل الخدمة امرا فعالاً في تدريس اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية، والغرض من هذا الكورس التدريبي هو إعداد المعلمين المؤهلين عن طريق تطبيق هذه التقنية من قبل الطلاب المعلمين في المرحلة الجامعية حول كيفية التدريس بشكل فعال. يهدف هذا البحث إلى معرفة أثر استعمال المبادئ السبعة للممارسة الجيدة بوصفها أسلوبا تعليميا في أداء الطالبات المعلمات للمرحلة الرابعة من كلية التربية للبنات/ جامعة بغداد وللعام الدراسي 2017-2018. اعتمدت قائمة الرصد المستعملة في القسم لتقويم أداء الطالبات المعلمات في مادة التربية العملية اداة للدراسة. استعملت هذه  الدراسة الكمية التصميم شبه التجريبي لعينتين مستقلتين ومجموعات ضابطة تجريبية للتحقق من الفرضية التي تنص على أنه: لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات المجموعة التجريبية المدربة على سبعة مبادئ للممارسة الجيدة وتلك الخاصة بالمجموعة الضابطة المدربة تقليديًا في أدائها التدريسي على وفق نتيجة الاختبار التائي لعينتين مستقلتين. اظهرت النتائج أن المبادئ السبعة للممارسة الجيدة تعد أسلوب تدريبي جديد وفعال تعتمده المطبقات في تدريس اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"اثر تقنية التدريس ذي المبادئ السبعة للتدريب الجيد في أداء المطبقات لتدريس اللغة الإنجليزية بوصفها لغة اجنبية: سوسن سعود عزيز ". مجلة كلية التربية للبنات, م 32, عدد 4, ديسمبر، 2021, ص 38-49, https://doi.org/10.36231/coedw.v32i4.1548.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"اثر تقنية التدريس ذي المبادئ السبعة للتدريب الجيد في أداء المطبقات لتدريس اللغة الإنجليزية بوصفها لغة اجنبية: سوسن سعود عزيز ". مجلة كلية التربية للبنات, م 32, عدد 4, ديسمبر، 2021, ص 38-49, https://doi.org/10.36231/coedw.v32i4.1548.

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.