استخدام اللغة الإنجليزية كلغة مشتركة في صفوف الجامعة الوطنية الماليزية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
في صفوف الجامعات الماليزية يوجد عدد من الطلاب الغير الناطقين باللغة الإنجليزية (من جنسيات ولغات مختلفة ) لا يمكنهم فهم لغة الملايو( اللغة الماليزية الرسمية ) والصينية والتاميلية ( اللغات الاخرى المعتمدة في ماليزيا ). لذلك يصبح أسلوب التعامل و التدريس صعبا بالنسبة لهم وهم يحاولون فهم بعضهم البعض. مما خلق حاجة لوسائل تواصل مشتركة ، وقد تم تحديد اللغة الإنجليزية باعتبارها واحدة من وسائل التواصل الأكثر استخداما على نطاق واسع من التواصل بين هؤلاء الطلاب. بالاضافة الى وجود العديد من المقالات العلمية التي تطرح العديد من الاستراتيجيات التي يستخدمها الطلاب في هكذا حالات كمحاولة للتواصل مع بعضهم البعض من خلال المحادثات والمناقشات داخل الفصول الدراسية في سياق استخدامهم للغة الانكليزية كلغة مشتركة. هدف البحث الحالي هو استخراج الاستراتيجيات المستخدمة بين طلاب الجامعة الوطنية الماليزية عند بدء المحادثة بينهم باللغة الإنجليزية ويتحقق هذا الهدف من خلال تسجيلات صوتية من المحادثات بين ثلاثة طلاب في مرحلة الماجستير. بعدها يتم تحليل البيانات باستخدام التحليل الوصفي استنادا إلى نموذج هيمس 1972 من الكلام. حيث ييتوصل الباحث الى النتائج التي تشير إلى أن الطلاب يستخدمون استراتيجيات كثيرة لتوصيل المعلومة المراد فهمها ، منها تكرار الجملة أكثر من مرة ، و إعادة صياغتها ، بالاضافة الى استخدام التناوب اللغوي بين اللغة الإنجليزية و اللغة الام ،و ايضا استخدام لغة الجسد واخيرا استخدام برامج الترجمة.
حاول الطلاب استخدام أكثر من استراتيجية ليكون الحوار أكثر تفاعلا بينهم من خلال استخدام وتفسير اللغة الإنجليزية وتفسيرها
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.