تأثير استراتيجيات التفكير البصري على مهارات الاتصال لدى الطلاب العراقيين دارسي اللغة الإنجليزية -لغة أجنبية

محتوى المقالة الرئيسي

ايلاف رياض خليل

الملخص

الهدف من الدراسة هو معرفة أثر استراتيجيات التفكير البصري (VTS) على تحصيل طلاب الكلية في مهارات الاتصال باللغة الإنكليزية. ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام التصميم البعدي التجريبي. وتمثلت العينة بـ (70) من طلاب المرحلة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية. وقد تم اختيارهم عشوائياً وتقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية والضابطة (35) طالباً في كل مجموعة. ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء اختبار تحصيلي لمهارات الاتصال وتوزيعه على عينة الدراسة. وقد قامت الباحثة بتعريض المجموعة التجريبية لنظام VTS، قامت الباحثة بتدريس المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. أظهرت النتائج أن درجات متعلمي VTS في الاختبار البعدي كانت ذات دلالة إحصائية لتطور تحصيل الطلاب ومهارات المفردات والتحدث. ووضع التوصيات والمقترحات لمزيد من الدراسات وفقا على نتائج الدراسة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
" تأثير استراتيجيات التفكير البصري على مهارات الاتصال لدى الطلاب العراقيين دارسي اللغة الإنجليزية -لغة أجنبية ". مجلة كلية التربية للبنات, م 35, عدد 3, سبتمبر، 2024, ص 24-42, https://doi.org/10.36231/coedw.v35i3.1750.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

" تأثير استراتيجيات التفكير البصري على مهارات الاتصال لدى الطلاب العراقيين دارسي اللغة الإنجليزية -لغة أجنبية ". مجلة كلية التربية للبنات, م 35, عدد 3, سبتمبر، 2024, ص 24-42, https://doi.org/10.36231/coedw.v35i3.1750.

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.