تكنولوجيا التعليم وواقع التعليم الفني في السودان :نماذج تحليلية أسماء محمد الأمين محمد البشير

محتوى المقالة الرئيسي

Asmaa Mohamed Alameen

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تناول تقنيات التعليم وأهميتها، وتسليط الضوء على واقع التعليم الفني في السودان خاصة المرحلة الثانوية وضرورة الاستفادة من هذه التقنيات والاهتمام بها وتطويرها والعمل علي إدخالها ضمن مناهج المدارس الفنية في مجالاتها المختلفة. إذ تسهم هذه الخطوة في مواكبة التطور العلمي الحديث في الدول المتقدمة وتأهيل الأساتذة والفنيين وتطوير المعامل والورش وجعل بيئة التعليم الفني جاذبه للطلاب. اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي واعتمدت على الزيارات الميدانية لبعض المدارس الفنية بولاية الخرطوم بمجالاتها الفنية المختلفة: (حرفي، وتجاري، وفني ، ونسوي) وأجرت بعض المقابلات مع مديري ومعلمي هذه المدارس وبعض العاملين بها عينة قصدية واطلعت على آرائهم ومقترحاتهم، كما قامت بزيارة إدارة التعليم الفني بالوزارة والوقوف على توصيات الورش التي انعقدت والأوراق العلمية التي قدمت في مجال التعليم الفني في السودان. من أهم النتائج التي توصل إليها البحث: التعليم الفني في السودان يحتاج إلى اهتمام أكبر في مجال التقنيات الحديثة ليواكب التطور العلمي الحديث في مجال المناهج والكوادر والمعدات والأجهزة والوسائل المختلفة، كما أن معظم الآباء و أولياء الأمور يجهلون معنى التعليم الفني لذلك لا يشجعون أبناءهم على تلقيه.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"تكنولوجيا التعليم وواقع التعليم الفني في السودان :نماذج تحليلية: أسماء محمد الأمين محمد البشير". مجلة كلية التربية للبنات, م 32, عدد 1, مارس، 2021, ص 50-63, https://doi.org/10.36231/coedw.v32i1.1464.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"تكنولوجيا التعليم وواقع التعليم الفني في السودان :نماذج تحليلية: أسماء محمد الأمين محمد البشير". مجلة كلية التربية للبنات, م 32, عدد 1, مارس، 2021, ص 50-63, https://doi.org/10.36231/coedw.v32i1.1464.

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.