تصوير العنف في "ميركوري فر" لفيليب ريدلي: الصدمة ما بعد نهاية العالم

محتوى المقالة الرئيسي

مريم مؤيد رحيم
ميسون طاهر محيي

الملخص

 الدراسة الحالية تفحص العنف في "ميركوري فر" لفيليب ريدلي (2005) في عالم مستقبلي ما بعد الكارثة. من خلال التحليل النقدي للنص، تظهر الدراسة كيف يصبح العنف آلية للبقاء والتعامل مع الصدمة وكيف تؤثر الثقافة المشبعة بالعنف على الأفراد الذين يعيشون فيها. يتميز العالم المصور في "ميركوري فر" بمجموعة من الأعمال المروعة، تتراوح بين ذبح الحيوانات في الحدائق إلى قطع الرؤوس بشكل عشوائي والاعتداء على الأطفال. يكون الأثر النفسي لمثل هذا العالم على حالة الأفراد الذين يضطرون لتحمله معقدًا للغاية، مما يؤدي إلى الصدمة الحتمية. تصبح الأخلاق سلعة نادرة، يصعب الوصول إليها، حيث تنحصر في النهاية في مدى استعداد الشخص للذهاب إلى أبعد الحدود من أجل ضمان البقاء والحفاظ على نفسه وأحبائه الأعزاء. في عالم تم تطبيع التعذيب فيه وتشويه صحة الذاكرة إلى حد اللا تمييز، يجد الشخص نفسه مضطرًا للتفكير فيما إذا كانت الحياة المليئة بمثل هذا العذاب والمعاناة حقًا تستحق العيش. من خلال تحليل تصوير العنف في "ميركوري فر"، تسهم هذه الدراسة في فهم أعمق للعواقب النفسية والعاطفية للصدمة في سياق ما بعد الكارثة. يؤكد البحث على أهمية مسرحية ريدلي في مناقشة تعقيدات السلوك البشري والأثر المستمر للصدمة في الظروف القاسي


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"تصوير العنف في ’ميركوري فر’ لفيليب ريدلي: الصدمة ما بعد نهاية العالم". مجلة كلية التربية للبنات, م 35, عدد 3, سبتمبر، 2024, ص 43-58, https://doi.org/10.36231/coedw.v35i3.1760.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"تصوير العنف في ’ميركوري فر’ لفيليب ريدلي: الصدمة ما بعد نهاية العالم". مجلة كلية التربية للبنات, م 35, عدد 3, سبتمبر، 2024, ص 43-58, https://doi.org/10.36231/coedw.v35i3.1760.

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.