الإظهار والإخفاء في الإعلانات البيئية: دراسة لغوية بيئية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أن علم اللغة البيئي هو مجال ذو شقين، حيث تشكل البيئة واللغة جانبين رئيسيين فيه، أي أن هذا المجال يهتم بالطريقة التي تؤثر بها أفكارنا وأيديولوجياتنا وما شابه ذلك على البيئة. تهدف الدراسة الحالية إلى تحليل (6) إعلانات بيئية بناءة وهدامة لمعرفة كيفية عمل تقنيات المحو والبروز في هذا النوع من الإعلانات كما ويدرس التعابير اللغوية التي تحقق هذه التقنيات في الإعلانات البناءة والهدامة ويتم استغلال الأساليب النوعية والكمية في الدراسة الحالية. إن تحليل (6) إعلانات بيئية بناءة وهدامة وفقًا لنموذج Stibbe (2015) للمحو والبروز يحقق النهج النوعي، في حين أن حساب التكرارات والنسب المئوية لحدوث المحو والبروز في الإعلانات البيئية البناءة والهدامة ينجز النهج الكمي. أن نموذج التحليل المستخدم في هذه الدراسة هو نظرية ستيبي (2015) حول المحو والبروز. وتبين النتيجة الرئيسية أن أسلوب البروز يستخدم بشكل متكرر في الإعلانات البناءة أكثر من أسلوب المحو، في حين أن نفس الأساليب تستخدم بالتساوي في الإعلانات الهدامة. الاستنتاج الرئيسي للدراسة الحالية هو أن أسلوب البروز مناسب للإعلانات البناءة لأنه يسلط الضوء على الجوانب الهامة للإعلانات البيئية
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.