أثر استخدام التغذية الراجعة التلقائية عبر الإنترنت على كتابات متعلمي اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية للطلبة العراقيين فيالمستوى الجامعي

محتوى المقالة الرئيسي

Khaldoon Waleed Husam Al-Mofti

الملخص

يمكن أجراء التغذية الراجعة لواجبات الطلاب بعدة طرق مختلفة. حاليا، أدى العدد المتزايد من الطلاب في الجامعات إلى زيادة العبء على المدرسين لتقديم التغذية الراجعة حول كتابات الطلاب بسرعة وكفاءة. لذلك، يمكن استخدام طرق جديدة للتغذية الراجعة التلقائية الحديثة عبر الإنترنت، مثل تطبيق Hemingway و ecree، لمساندة المدرسين ومساعدتهم. وبالتالي ، فإن هذا البحث هو دراسة بيانية درست أثر استخدام التغذية الراجعة التلقائية عبر الإنترنت على بعض كتابات متعلمي اللغة الإنجليزية بأعتبارها لغة أجنبية للطلبة العراقيين في المستوى الجامعي. تضمنت الدراسة 60 طالباً مسجلين في قسم اللغة الانجليزية في جامعة الانبار. تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين، تجريبية، وضابطة. وبواقع 30 طالبًا في كل مجموعة. كما تم جمع البيانات من خلال اختبارين وأستبانة. أظهر التحليل الإحصائي لاختبار الطلاب أن هناك تحسنًا كبيرًا في كتابات طلاب المجموعة التجريبية الذين تلقوا التغذية الراجعة التلقائية عبر الإنترنت على حساب طلاب المجموعة الضابطة الذين تلقوا التغذية الراجعة بشكل تقليدي. إلى جانب ذلك ، تم تحليل بيانات الاستبانة بشكل نوعي وكمي. حيث دعمت نتائج الاستبانة النتائج التي تم الحصول عليها من خلال الاختبارات وكان الطلاب إيجابيين وكانوا راضين للغاية عن التغذية الراجعة التلقائية عبر الإنترنت. لذلك ، في ضوء هذه النتائج ، توصي الدراسة استخدام وأدراج أدوات التغذية الراجعة التلقائية عبر الإنترنت في تدريس مهارة الكتابة في الفصول الدراسية في اللغة الإنجليزية بأعتبارها لغة أجنبية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"أثر استخدام التغذية الراجعة التلقائية عبر الإنترنت على كتابات متعلمي اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية للطلبة العراقيين فيالمستوى الجامعي". مجلة كلية التربية للبنات, م 31, عدد 3, سبتمبر، 2020, ص 1-14, https://doi.org/10.36231/coeduw/vol31no3.12.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"أثر استخدام التغذية الراجعة التلقائية عبر الإنترنت على كتابات متعلمي اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية للطلبة العراقيين فيالمستوى الجامعي". مجلة كلية التربية للبنات, م 31, عدد 3, سبتمبر، 2020, ص 1-14, https://doi.org/10.36231/coeduw/vol31no3.12.

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.