تقويـم الســــلوك الايثاري لأطفـــال الــرياض من وجهة نظر أمهاتهم ومعلماتهم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى :
- وضع معيار لتقويم السلوك الايثاري لدى أطفال الروضة .
- التعرف على مستوى السلوك الايثاري لاطفال الروضة من وجهة نظر أمهاتهم .
- التعرف على مستوى السلوك الايثاري من وجهة نظر معلماتهم .
- الفرق بين مستوى السلوك الايثاري لاطفال الروضة بين وجهتي نظر أمهاتهم ومعلماتهم .
تكونت عينة البحث من (120) طفل من أطفال الرياض في مدينة بغداد، أما أداة البحث فقـامت الباحثة ببنـاء أداة لتقويم سلوك الايـثـار عـند الطفـل وإستخرجت الخصائص السيكومترية لها. أظهرت النتائج أن الاطفال لايتمتعون بسلوك ايثاري طبقا لرأي أمهاتهم ، لكنهم يتمتعون بسلوك ايثاري حسب رأي معلماتهم ، كما أن هناك فرق بين رأي الامهات والمعلمات حول وجود السلوك الايثاري ولصالح رأي المعلمات . وقد أوصت الباحثة بأن تؤكد مناهج رياض الاطفال على الايثار كسلوك خلقي يجب غرسه في نفوس الاطفال فضلا عن حث وسائل الاعلام لتقديم برامج عن السلوك الايثاري من أجل إشاعته في المجتمع.
الكلمات الافتتاحية :السلوك الايثاري ، أطفال الرياض
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.