The Reasons for the Behavior of Bullying school Students in the first grade average from the point of view of teachers and teachers and methods of modification

Main Article Content

Hassan Ahmed Suhial Al - Qraghuli
Jabbar Wadi Bahidh AL - Ukayli

Abstract

 هدف البحث التعرف الى اسباب سلوك التنمر لدى طلاب الصف الاول المتوسط من وجهة نظر المدرسين والمدرسات واساليب تعديله، واستعمل الباحثان المنهج الوصفي واختيار عينة عشوائية من المدرسين والمدرسات في متوسطة أرض الرافدين ومتوسطة الرحمن للبنين وكان عددهم (46) مدرساً ومدرسة بواقع (32) مدرساً و(14) مدرسة، واعتمد الباحثان الاستبانة أداة للتعرف الى اسباب سلوك التنمر واساليب تعديله، واشارت نتائج البحث الى تنوع اسباب التنمر : ذاتية واسرية ومرتبطة بالبيئة المدرسية  ومرتبطة بالبيئة المجتمعية المحيطة ومرتبطة بالإعلام والثورة التقنية ، اذ تضمنت الاستبانة (45) سبباً من أسباب سلوك التنمر المدرسي ، واشتملت استبانة اساليب تعديل سلوكيات التنمر المدرسي على (32) اسلوباً مرتبة تنازليا بحسب وسطها المرجح ووزنها المئوي، وفي ضوء نتائج البحث تبلورت بعض الاستنتاجات   والتوصيات والمقترحات

Article Details

How to Cite
“The Reasons for the Behavior of Bullying School Students in the First Grade Average from the Point of View of Teachers and Teachers and Methods of Modification”. Journal of the College of Education for Women, vol. 29, no. 3, Dec. 2018, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/15.
Section
Articles

How to Cite

“The Reasons for the Behavior of Bullying School Students in the First Grade Average from the Point of View of Teachers and Teachers and Methods of Modification”. Journal of the College of Education for Women, vol. 29, no. 3, Dec. 2018, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/15.

Publication Dates