دور القنوات الفضائیة في نشر الثقافة الاستھلاكیة

محتوى المقالة الرئيسي

افنان محمد شعبان

الملخص

تھتم ھذه الدراسة بالبحث في دور القنوات الفضائیة في نشر الثقافة الاستھلاكیة التي أصبحت جزء من حیاتنا الیومیة
مما یشكل ظاھرة خطیرة على المجتمع، لذا فان الدراسة تھدف إلى التعریف بمفھوم الثقافة الاستھلاكیة ومخاطرھا على
الأفراد، حیث أجریت دراسة میدانیة على عینة من طلبة جامعة بغداد باعتبار أنھم یمثلون فئة مھمة من المجتمع وھم فئة
الشباب للتعرف على مدى تأثیر الفضائیات علیھم من خلال ما تقدمھ من برامج مختلفة ومسلسلات وأفلام وإعلانات قد
تنمي الثقافة الاستھلاكیة لدیھم بما تحملھ من أفكار ومعلومات، حیث تم إعداد استبیان تضمن أسئلة مختلفة وزعت على
عینة البحث وتبین من النتائج ان نسبة كبیرة من افرد العینة یتأثرون بما تقدمھ من برامج ومواد إعلامیة مما یؤثر على
استھلاكھم للسلع وثقافتھم.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"دور القنوات الفضائیة في نشر الثقافة الاستھلاكیة". مجلة كلية التربية للبنات, م 25, عدد 4, فبراير، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/879.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"دور القنوات الفضائیة في نشر الثقافة الاستھلاكیة". مجلة كلية التربية للبنات, م 25, عدد 4, فبراير، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/879.

تواريخ المنشور