اثر إستراتيجية التعلم النشط في اكتساب المفاهيم الرياضية في مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تعرف على أساليب جديدة لتدريس الرياضيات تسهم في رفع مستوى التلميذات في اكتساب المفاهيم الرياضيه
للمرحلة الابتدائية ومحاولة النهوض في مستوى تدريس الرياضيات نحو الأفضل من خلال استخدام استراتيجيات
تدريسية حديثة . ويهدف البحث على مدى التقدم في اكتساب المفاهيم الرياضيه بعد اخضاع تلميذات الصف الرابع
الابتدائي لتدريس استراتيجيات التعلم النشط , بلغ عدد أفراد عينة البحث ) 00 ( تلميذة ، بواقع ) 00 ( تلميذة للمجموعة
التجريبية و) 00 ( تلميذة للمجموعة الضابطة . أتضح من خلال النتائج المعروضة وجود فرق ذي دلالة احصائية بين
اكتساب المفاهيم لتلميذات المجموعتين ) التجريبية والضابطة ( لصالح تلميذات المجموعة التجريبية اللواتي درسن
بإستخدام التعلم النشط عند مستوى دلالة ) 0.00 ( وذلك في أختبار اكتساب المفاهيم الذي جرى بعد نهاية التجربة
مباشرة
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.