اثر إستراتيجية التعلم النشط في اكتساب المفاهيم الرياضية في مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي

المؤلفون

  • وسن فلاح نايف مريم فرحان حاجي

DOI:

https://doi.org/10.36231/coedw.v29i1.508

الملخص

تعرف على أساليب جديدة لتدريس الرياضيات تسهم في رفع مستوى التلميذات في اكتساب المفاهيم الرياضيه
للمرحلة الابتدائية ومحاولة النهوض في مستوى تدريس الرياضيات نحو الأفضل من خلال استخدام استراتيجيات
تدريسية حديثة . ويهدف البحث على مدى التقدم في اكتساب المفاهيم الرياضيه بعد اخضاع تلميذات الصف الرابع
الابتدائي لتدريس استراتيجيات التعلم النشط , بلغ عدد أفراد عينة البحث ) 00 ( تلميذة ، بواقع ) 00 ( تلميذة للمجموعة
التجريبية و) 00 ( تلميذة للمجموعة الضابطة . أتضح من خلال النتائج المعروضة وجود فرق ذي دلالة احصائية بين
اكتساب المفاهيم لتلميذات المجموعتين ) التجريبية والضابطة ( لصالح تلميذات المجموعة التجريبية اللواتي درسن
بإستخدام التعلم النشط عند مستوى دلالة ) 0.00 ( وذلك في أختبار اكتساب المفاهيم الذي جرى بعد نهاية التجربة
مباشرة

منشور

2019-02-04

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

"اثر إستراتيجية التعلم النشط في اكتساب المفاهيم الرياضية في مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 1, فبراير، 2019, https://doi.org/10.36231/coedw.v29i1.508.

تواريخ المنشور