الذكاء الشخصي وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المدرسين

محتوى المقالة الرئيسي

Noor Ihsan Ali
Shaima'a Salah Al. Aubaidi

الملخص

       ان الذكاء الشخصي هو التفكير بشخص اخر وفهمه ، وأن يكون لديه تعاطف او تميز بين الناس وأن يقدر نظراتهم الخاصة ، مع الحساسية ببواعثهم وسلوكهم ومقاصدهم فيشمل هذا الذكاء التعامل بفعالية مع شخص او مجموعة  من الاشخاص بصورة اعتيادية او منطقية .


       اما ادارة الانفعالات تعرف بأنها تحقيق التوازن الانفعالي من خلال ضبط الانفعالات بصورة مستمرة وتهذيب النفس والابتعاد عن مصادر الانفعال والتعامل مع الحالات السيئة باسلوب بناء ولتحقيق الاستقرار النفسي .


       تهدف هذه الدراسة الى :-



  • مستوى الذكاء الشخصي لدى المدرسين .

  • مستوى ادارة الانفعالات لدى المدرسين .

  • العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين الذكاء الشخصي وادارة الانفعالات .

  • العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين الذكاء الشخصي وادارة الانفعالات تبعاً لمتغيري الجنس والحالة الاجتماعية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"الذكاء الشخصي وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المدرسين". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 2, يناير، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/34.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"الذكاء الشخصي وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المدرسين". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 2, يناير، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/34.

تواريخ المنشور