الذكاء الشخصي وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المدرسين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
ان الذكاء الشخصي هو التفكير بشخص اخر وفهمه ، وأن يكون لديه تعاطف او تميز بين الناس وأن يقدر نظراتهم الخاصة ، مع الحساسية ببواعثهم وسلوكهم ومقاصدهم فيشمل هذا الذكاء التعامل بفعالية مع شخص او مجموعة من الاشخاص بصورة اعتيادية او منطقية .
اما ادارة الانفعالات تعرف بأنها تحقيق التوازن الانفعالي من خلال ضبط الانفعالات بصورة مستمرة وتهذيب النفس والابتعاد عن مصادر الانفعال والتعامل مع الحالات السيئة باسلوب بناء ولتحقيق الاستقرار النفسي .
تهدف هذه الدراسة الى :-
- مستوى الذكاء الشخصي لدى المدرسين .
- مستوى ادارة الانفعالات لدى المدرسين .
- العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين الذكاء الشخصي وادارة الانفعالات .
- العلاقة ذات الدلالة الاحصائية بين الذكاء الشخصي وادارة الانفعالات تبعاً لمتغيري الجنس والحالة الاجتماعية .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
"الذكاء الشخصي وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المدرسين". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 2, يناير، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/34.
القسم
Articles
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
"الذكاء الشخصي وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المدرسين". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 2, يناير، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/34.