اثر الإعلام المتعولم في الانحراف العقدي لدى الناشئة

محتوى المقالة الرئيسي

Ruqaiya Shaker Mansour

الملخص

تهدف الدراسة هذه إلى التعرف على أثار الإعلام المتعولم في الانحراف العقدي للناشئة في ظل تحديات العولمة بأنواعها، والوقوف عند اهم وسائلها المتمثل بالإعلام. مع بيان مفهومه واهم أنواعه وأدواته، مع توظيف كل الوسائل الإعلامية من اجل التعلم والتعليم السليم البعيد عن مؤثرات وتأثيرات العولمة، وتنمية روح التعايش والتحاور السلمي مع الأخرين.وتوضيح اثر الانحراف العقدي في إضعاف المجتمع المسلم.تكمن أهمية الموضوع  في كيفية التصدي والحفاظ على القيم العقدية والأخلاق لدى ناشئتنا وتعريفهم بخطورة الأمر، وإيجاد الحلول عند المواجهة، والحيلولة من تمكين الإعلام وسيطرته على عقول ونفوس هذا الجيل في ظل التطور التقني والتكنلوجي وثورة الاتصالات.وقد استعملت المنهج الاستقرائي والتحليلي للتوصل إلى انطباع وتصور واضح وجلي عن موضوع بحثي.اهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة هي إن الإسلام دين الحضارة والتطور، داعم لكل تقدم يرجو منه الفائدة في تنمية روح الفكر والعلم والبناء، وتذليل كل الصعاب مع تسهيل المهام، تأصيل المفاهيم العقدية والفكرية، والحفاظ على هوية الناشئة، وربط ذلك بالحياة الواقعية،  وتحصينهم وتقويتهم مناعيا ضد الكفر والإلحاد عن طريق الموعظة والإرشاد،وتعزير القدوة الحسنة.


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"اثر الإعلام المتعولم في الانحراف العقدي لدى الناشئة". مجلة كلية التربية للبنات, م 31, عدد 3, سبتمبر، 2020, ص 15-24, https://doi.org/10.36231/coeduw/vol31no3.2.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"اثر الإعلام المتعولم في الانحراف العقدي لدى الناشئة". مجلة كلية التربية للبنات, م 31, عدد 3, سبتمبر، 2020, ص 15-24, https://doi.org/10.36231/coeduw/vol31no3.2.

تواريخ المنشور