تاثير المواد الحقيقية في تدريس اللغة الانكليزية كلغة اجنبية لطالبات التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات
DOI:
https://doi.org/10.36231/3qefkj30الكلمات المفتاحية:
Authentic materials, learners, teaching English, ESPالملخص
ان المواد الحقيقية عي من اهم الادوات التي يستخدمها المدرس لجعل عملية التعلم اكثر سهولة وفعالية لنقل المعلومات الضرورية لكل الطلاب.
هدف البحث بالبحث تجريبيا في فعالية استخدام الادوات الحقيقية في تدريس اللغة الانكليزية كلغة اجنبية , بسبب ان الطلاب اشارو الى اهمية المواد الحقيقية كدافع لعملية التعلم للطلاب, تحفيز اهتمامهم وتعريضهم للغة الحقيقية التي يواجهونه في العالم الحقيقي.
وافترض البحث انه لايوجد فروق احصائية بين المجموعة الضابطة التي تدرس اللغة الانكليزية بالطريقة التقليدية والمجموعة التجريبية التي تدرس بالمواد الحقيقية.
ضمت العينة 64 طالبة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات. كلا المجموعتين اخضعن للاختبار القبلي وبعد ثلاثة اشهروانتهاء التجربة اخضعوا للاختبار البعدي. وبعد تحليل النتائج احصائيا وجد ان هناك فرق ذو دلالة احصائية ولصالح المجموعة التجريبية .