التفاعل الرمزي لدى أطفال الرياض

محتوى المقالة الرئيسي

Sherine Rahim Abbas
Azza Abdel Razzaq Hussein

الملخص

تعد مرحلة الطفولة اهم المراحل التي يمر بها الانسان، حيث يكون فيها اكثر قابلية للتأثر بالعوامل المختلفة في محيطه، ويعد التفاعل الرمزي نشاطاً اجتماعياً وجزء رئيسياً من حياة الطفل اليومية لا غنى عنه، ومن يمتلك تفاعل رمزي تتفتح امامه ميادين كثيرة للمعرفة، ويحقق مكاسب كثيرة في مجال العلاقات الاجتماعية، ويؤكد "فروم" على أهمية الجماعة إزاء الشخص حيث يرى ان الفرد لا يستطيع ان يعيش بمعزل عن الآخرين بل دائما يحتاج الى الآخرين والى التفاعل معهم وبحاجة الى مساعدتهم ، فالطفل لا يستغني عن الأشخاص الذين من حوله لإشباع حاجاته المتعددة ولتحقيق الطمأنينة له، حيث ان التفاعل الرمزي هو عملية تفاعل اجتماعي الذي ينشأ بين مختلف العقول والمعاني حيث يكون فيها الفرد على علاقة واتصال بعقول الاخرين وحاجاتهم ورغباتهم بواسطة الرموز والمعاني.


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"التفاعل الرمزي لدى أطفال الرياض". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 6, أكتوبر، 2019, ص 115-31, https://doi.org/10.36231/dhe91z46.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"التفاعل الرمزي لدى أطفال الرياض". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 6, أكتوبر، 2019, ص 115-31, https://doi.org/10.36231/dhe91z46.

تواريخ المنشور