الشغف الدراسي عند طلبة المرحلة الثانوية في مدارس المتميزين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على الشغف الدراسي عند طلبة الصف الخامس الثانوي في مدارس المتميزين ، ومعرفة الفروق ذات الدلالة الإحصائية في الشغف الدراسي عند طلبة الصف الخامس الثانوي في مدارس المتميزين تبعاً لمتغير النوع (ذكور،اناث)
تكونت عينة البحث من (199) طالباً وطالبة من الصف الخامس الثانوي بواقع (100) من الذكور (99) من الاناث في مدارس المتميزين التابعة الى مديريات الكرخ (الاولى،والثانية،والثالثة) للعام الدراسي (2016-2017)
وتحقيقاً لاهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس الشغف الدراسي إذ تكون بصيغته النهائية من (33) فقرة ، وقد استخرجت الباحثة للمقياس الصدق والثبات.
أما الوسائل الإحصائية التي تم استعمالها (الاختبار التائي لعينتين مستقلتين t-test ، الاختبار التائي لعينة واحدة t-test معامل ارتباط بيرسون ، معادلة ألفا كرونباخ )
وتوصلت الباحثة الى النتائج الاتية : ان طلبة الصف الخامس في مدارس المتميزين لديهم شغف دراسي، عدم وجود فروق دالة احصائياً عند طلبة الصف الخامس في مدارس المتميزين من الذكور والاناث في الشغف الدراسي.
وفي ضوء النتائج التي تم التوصل اليها قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.