اثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في الأداء التعبيري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أجري هذا البحث في العراق/محافظة ديالى، وهدف إلى تعرف أثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في الاداء التعبيري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي,وبلغت عينة البحث(75) تلميذا بواقع (40) تلميذا في المجموعة التجريبية و(35)تلميذا في المجموعة الضابطة ، وأجرى الباحث بينهما تكافؤا في المتغيرات الآتية (العمر الزمني محسوبا بالشهور، والتحصيل الدراسي للأبوين ، ودرجات اللغة العربية للعام الدراسي السابق واستعمل الباحث أداة موحدة لقياس الأداء التعبيري لمجموعتي البحث ، إذ أعد سلسلة اختبارات تحصيلية صححها على وفق محكات تصحيح جبار(2011)وفي نهاية التجربة استعمل الباحث وسائل إحصائية منها الاختبار التائي لعينتين مستقليتين ,ومعامل الارتباط بيرسون وقد توصل الباحث الى النتائج الاتية :وجود فرق ذي دلالة احصائية بين المجموعتين (التجريبية والضابطة) لمصلحة المجموعة التجريبية التي درست التعبير بأستراتيجية شكل البيت الدائري , وبذلك ترفض الفرضية الصفرية
الكلمات المفتاحية: إستراتيجية الشكل الدائري،الأداء التعبيري
الكلمات المفتاحية: إستراتيجية الشكل الدائري،الأداء التعبيري
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
"اثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في الأداء التعبيري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 7, سبتمبر، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/1253.
القسم
Articles
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
"اثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في الأداء التعبيري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي". مجلة كلية التربية للبنات, م 29, عدد 7, سبتمبر، 2019, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/1253.