قياس الرهاب الاجتماعي لدى طالبات الصف الخامس اعدادي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على قياس مدى أصابه طالبات الصف الخامس الإعدادي بالرهاب الاجتماعي. وتحدد البحث الحالي بمديرية تربية الكرخ الثانية والعام الدراسي 2015 – 2016م وطالبات الصف الخامس إعدادي. واستعمال المنهج الوصفي.اذ تم عرض الجوانب النظرية والدراسات السابقة الخاصة بالرهاب الاجتماعي وتضمنت إجراءات البحث تطبيق مقياس الرهاب الاجتماعي على عينه عشوائية من طالبات الخامس علمي (تطبيقي) وطالبات الصف الخامس أدبي. وتوصل البحث إلى أن طالبات الصف الخامس إعدادي لديهن رهاب اجتماعي بمستوياته المختلفة ( المنخفض والمتوسط والعالي والعالي جدا) وفي نهاية البحث تم عرض الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات ذات اهمية.
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.