مشكلات العمل في رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات

محتوى المقالة الرئيسي

علا حسين علوان Ula Hassein Alwan

الملخص

            تعد معلمة الروضة احد الاركان الاساسية التي تقوم عليها بيئة الروضة لذا فأن تعرضها لعدد من المشكلات من الممكن أن يؤثر على ادائها لعملها اضافة لذلك ان أي قصور في هذه البيئة يؤدي الى حرمان الطفل من القيام ببعض النشاطات واكتساب المفاهيم منها لذا قامت الباحثة بدراسة مشكلات العمل في رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات.لذا قامت الباحثة ببناء اداة القياس لمشكلات العمل مكونة من(30) فقرة وقد كانت عينة البحث (50) معلمة تم اختيارهن عشوائياً وقد تم استخراج صدق الاداة وقوتها التمييزية واستخدمت الباحثة الوسائل الاحصائية(معامل ارتباط بيرسون،الاختبار التائي لعينتين متساويتين بالحجم،الاختبار التائي لعينة ومجتمع،تحليل التباين الاحادي،الوسط المرجح،الوزن المئوي) وبناءاً على ما تقدم وضعت الباحثة الهدف الاتي:



  • التعرف على مشكلات العمل من وجهة نظر معلمات الروضة وذلك من خلال التحقق من الفرضية الاتية:

  • لا توجد فروق دالة احصائياً بين المتوسط الحسابي لمشكلات العمل من وجهة نظر المعلمات على اداة القياس والوسط الفرضي عند مستوى دلالة (0،05)

  • لا توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات مشكلات العمل من وجهة نظر المعلمات ومتغير الخدمه عند مستوى دلالة (0،05).

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"مشكلات العمل في رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات". مجلة كلية التربية للبنات, م 28, عدد 5, يونيو، 2018, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/1196.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"مشكلات العمل في رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات". مجلة كلية التربية للبنات, م 28, عدد 5, يونيو، 2018, https://jcoeduw.uobaghdad.edu.iq/index.php/journal/article/view/1196.

تواريخ المنشور