مشكلات العمل في رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تعد معلمة الروضة احد الاركان الاساسية التي تقوم عليها بيئة الروضة لذا فأن تعرضها لعدد من المشكلات من الممكن أن يؤثر على ادائها لعملها اضافة لذلك ان أي قصور في هذه البيئة يؤدي الى حرمان الطفل من القيام ببعض النشاطات واكتساب المفاهيم منها لذا قامت الباحثة بدراسة مشكلات العمل في رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات.لذا قامت الباحثة ببناء اداة القياس لمشكلات العمل مكونة من(30) فقرة وقد كانت عينة البحث (50) معلمة تم اختيارهن عشوائياً وقد تم استخراج صدق الاداة وقوتها التمييزية واستخدمت الباحثة الوسائل الاحصائية(معامل ارتباط بيرسون،الاختبار التائي لعينتين متساويتين بالحجم،الاختبار التائي لعينة ومجتمع،تحليل التباين الاحادي،الوسط المرجح،الوزن المئوي) وبناءاً على ما تقدم وضعت الباحثة الهدف الاتي:
- التعرف على مشكلات العمل من وجهة نظر معلمات الروضة وذلك من خلال التحقق من الفرضية الاتية:
- لا توجد فروق دالة احصائياً بين المتوسط الحسابي لمشكلات العمل من وجهة نظر المعلمات على اداة القياس والوسط الفرضي عند مستوى دلالة (0،05)
- لا توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات مشكلات العمل من وجهة نظر المعلمات ومتغير الخدمه عند مستوى دلالة (0،05).
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.