تقويم كتاب الوجيز في تاريخ اسيا الحديث والمعاصر من وجهة نظر طلبة قسم التاريخ في جامعة بغداد
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى تقويم كتاب الوجيز في تاريخ اسيا الحديث والمعاصر من وجهة نظر طلبة قسم التاريخ بجامعة بغداد ، اجريت الدراسة في العراق ، تألف مجتمع البحث من طلبة قسم التاريخ في كلية التربية – ابن رشد وكلية التربية للبنات في جامعة بغداد ، تم اختيار عينة اساس للبحث الحالي بلغت ( 72) من طلبة المرحلة الثالثة في قسم التاريخ اي ما يعادل نسبته ( 0.38) من مجموع افراد المجتمع الكلي البالغ ( 188) طالبا وطالبة ؛ وبواقع ( 40) من طلبة كلية التربية ابن رشد و (32) طالبة من طالبات كلية التربية للبنات ، وقد وجه الباحث سؤال مفتوح الى عينة استطلاعية بلغت ( 20) من طلبة القسم اي ما يعادل نسبته (0.11) من افراد المجتمع الاصل حول رأيهم بكتاب الوجيز في تاريخ اسيا الحديث والمعاصر المقر تدريسه عام 2014 من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وفي ضوء استجابات العينة الاستطلاعية تم اعداد ادة البحث (الاستبانة ) التي تكونت من ( 40) فقرة تقويمية تم تصنيفها الى ست مجالات هي ( مجال مقدمة الكتاب - مجال الأهداف العامة - مجال محتوى التدريسي - مجال الانشطة التدريسية - مجال الاخراج الفني- ومجال الاعداد والتأليف لكتاب الوجيز في تاريخ اسيا الحديث والمعاصر ) . .
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.