اﻻﻗﻨﺎع ﻓﻲ اﻟﻨﺒﺬة اﻟﺘﻌﺮﯾﻔﯿﺔ ﻟﻠﻜﺘﺎب ﻛﺨﻄﺎب إﻋﻼﻧﻲ
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
ﻣﻦ اﻟﻤﻌﻠﻮم أن ﺷﺮﻛﺎت اﻟﻨﺸﺮ ﺗﻨﻔﻖ اﻟﻜﺜﯿﺮ ﻣﻦ اﻟﻤﺎل واﻟﻮﻗﺖ واﻟﻄﺎﻗﺔ ﻓﻲ ﺗﺼﻤﯿﻢ أﻏﻠﻔﺔ اﻟﻜﺘﺐ ﻟﺠﺬب اﻟﻌﻤﻼء اﻟﻤﺤﺘﻤﻠﯿﻦ .وﻷن أول ﺷﻲء ﯾﻔﻌﻠﮫ اﻟﻨﺎس ﻋﻨﺪﻣﺎ ﯾﻘﻮﻣﻮا ﺑﺸﺮاء أو ﯾﻨﻮوا ﺷﺮاء ﻛﺘﺎب ھﻮ أن ﯾﺒﺤﺜﻮا ﻓﻲ اﻟﻐﻼف اﻷﻣﺎﻣﻲ .وﻣﻊ ذﻟﻚ، إذا ﻛﺎن ھﻨﺎك ﺣﺎﺟﺔ إﻟﻰ ﻣﻌﺮﻓﺔ اﻟﻤﺰﯾﺪ ﻋﻦ اﻟﻜﺘﺎب، ﻓﺄن اﻟﻨﺎس ﻋﺎدة ﯾﻨﻈﺮوا ﻓﻲ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﻤﻮﺟﻮدة ﻋﻠﻰ اﻟﻐﻼف اﻟﺨﻠﻔﻲ. ﺗﺤﺎول ھﺬه اﻟﻮرﻗﺔ دراﺳﺔ وظﯿﻔﺔ اﻷﻗﻨﺎع ﻟﻠﻨﺒﺬة اﻟﺘﻌﺮﯾﻔﯿﺔ ﻟﻠﻜﺘﺎب واﻟﺘﻲ ﺗﺘﺠﺎوز اﻟﻘﯿﻮد ﻓﻲ اﻟﻤﺠﺎل اﻷﻛﺎدﯾﻤﻲ، وﻣﻦ ﺛﻢ ارﺗﺒﺎطﮭﺎ ﻣﻊ ﺧﻄﺎب اﻹﻋﻼن ﻓﻲ ﺟﺰأﯾﻦ رﺋﯿﺴﯿﯿﻦ :ﯾﻌﺮض اﻷول ﻣﻔﮭﻮم اﻟﻨﺒﺬة اﻟﺘﻌﺮﯾﻔﯿﺔ ﻟﻠﻜﺘﺎب وھﯿﻜﻠﮭﺎ ﺑﯿﻨﻤﺎ ﯾﻌﺮف اﻟﺜﺎﻧﻲ اﻹﻗﻨﺎع وﯾﻌﺮض أﺑﺮز اﻻﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺎت اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻲ اﻟﻨﺒﺬة اﻟﺘﻌﺮﯾﻔﯿﺔ أﺧﯿﺮا، ﺗﻈﮭﺮ ﻧﺘﺎﺋﺞ اﻟﺒﺤﺚ أن اﻟﻨﺒﺬة اﻟﺘﻌﺮﯾﻔﯿﺔ ﻟﻠﻜﺘﺎب ھﻮ ﻧﺺ ﻣﻘﻨﻊ ﯾﮭﺪف إﻟﻰ اﻟﺘﺄﺛﯿﺮ ﻋﻠﻰ اﻵﺧﺮﯾﻦ ً ﻟﻠﻜﺘﺎب .و ﻟﺸﺮاء اﻟﻜﺘﺎب، وﻟﺬﻟﻚ، ﯾﻌﺘﺒﺮ ﻧﻮع ﻣﻦ اﻹﻋﻼن.
تفاصيل المقالة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.