صعوبات فهم الاخبار الانجليزية العاجلة للمتعلمين الجامعيين العراقيين للغة الانجليزية كلغة اجنبية عبد القادر طالب نعيم, و جمعة قادر حسين

محتوى المقالة الرئيسي

Abdulqader Talib Naeem
Juma’a Q. Hussein

الملخص

فهم الاخبار الانجليزية العاجلة يستلزم انتباه خاص كونها كتبت بأسلوب خاص. تهدف الدراسة الى تحديد الصعوبات التي يواجهها المتعلمين العراقيين للغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية في استيعاب الأخبار الإنجليزية العاجلة. تضمنت الدراسة 10 طلاب لغة انجليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية/جامعة الانبار. ولغرض جمع البيانات فقد ارسلت استبانة الى الطلبة عبر الانترنت. يحدد الاستبيان الصعوبات التي تواجه الطلبة في فهم الاخبار الانجليزية العاجلة واشتملت بيانات الدراسة على 10 عناوين اخبارية عاجلة اختيرت من الموقع الإخباري يورنيوز. وتم تحليل البيانات نوعيا بناء على القيم الكمية في الاستبيان، وقد بينت النتائج أن 54 % من العدد الكلي من الطلبة يعد العنوانات صعبة الفهم، و46% يعدها سهلة الفهم. بناءً على نتائج الدراسة، يواجه الطلبة اربع صعوبات اساسية عند قراءة الأخبار العاجلة: التعبير الجديد، والكلمة الصعبة، والحذف،  والمبني للمجهول حيث سجل التعبير الجديد أعلى نسبة (32.4324%) بينما المبني للمجهول اقل نسبة (5.4054%).

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"صعوبات فهم الاخبار الانجليزية العاجلة للمتعلمين الجامعيين العراقيين للغة الانجليزية كلغة اجنبية : عبد القادر طالب نعيم, و جمعة قادر حسين". مجلة كلية التربية للبنات, م 32, عدد 4, ديسمبر، 2021, ص 1-21, https://doi.org/10.36231/coedw.v32i4.1546.
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

"صعوبات فهم الاخبار الانجليزية العاجلة للمتعلمين الجامعيين العراقيين للغة الانجليزية كلغة اجنبية : عبد القادر طالب نعيم, و جمعة قادر حسين". مجلة كلية التربية للبنات, م 32, عدد 4, ديسمبر، 2021, ص 1-21, https://doi.org/10.36231/coedw.v32i4.1546.

تواريخ المنشور